آخر 10 مشاركات
الشعراء والدموع (الكاتـب : - )           »          ما علة الخطأ ؟ (الكاتـب : - )           »          قل ولا تقل (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          للشعر الملمع نكهة (الكاتـب : - )           »          صباحكــم / مسـاؤكـم ورد (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          درجات النوم في اللغة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          أسماء الرياح وأوصافها في اللغة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          الكبير ,الصغير,الكثير,من الأشياء في اللغة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          اللَّهمَّ صلِّ على سَيِّدِنا محمد (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          الاستغفار (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )



العودة   منتديات نبع العواطف الأدبية > نبع الحياة > نبع الفنون > الصور والكريكاتير

الملاحظات

الإهداءات
هديل الدليمي من من قلبي : شكرا لقلبكِ المفعم بالحب والمدجج بالوفاء بسمة الرائعة،، سعيدة أنني بينكم من جديد بسمة عبدالله من مرحباً بمن عادوا لنبعهم : زغاريد الفرحة لمن غابوا وعادوا لنبعهم الأصيل ، أهلاً بالأستاذ الفاضل عمر مصلح ، ومرحباً بالأختين الغاليتين ليلى أمين و هديل ******** اشتقنا لكم والمنتدى ،، مرحى بكم جميعاً ليلى أمين من من الاشتياق : عدت محملة بأشواق الدنيا عواطف عبداللطيف من الترحيب : أهلاً وسهلاً ومرحباً بالأديب والفنان القدير عمر مصلح على ضفاف النبع بعد طول غياب سمير عودة من جمعة مباركة : أحبتي آلَ النبع الكرام ، جمعتكم مباركة وتقبل الله طاعاتكم

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 05-17-2016, 12:16 PM   رقم المشاركة : 1
عضو هيئة الإشراف
 
الصورة الرمزية رياض محمد سليم حلايقه





  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :رياض محمد سليم حلايقه غير متواجد حالياً
اخر مواضيعي
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي محل العقرب لا تقرب محل الحية افرش ونام - مثل - منقول

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةاسمه scorpion وهو من الحشرات المفصلية يحتوي على راس ذيله ابرة(زبانة) تحتوي على بروتين اذا اختلط في دم الانسان تتكون مواد مضادة تسبب تلجط الدم والوفاة .تعيش تحت الارض داخل قنوات في التراب او تحت الحجارة وتمثل العقرب مصدر خوف للانسان وارتبطت بالتراث الشعبي على انها عدو للانسان يقول المثل الشعبي: عند العقرب لا تقرب عند الحيّة افرش ونام ...الاقارب كالعقارب...فلان زي العقربة قرصته والقبر...ورد ذكرها في الحديث عن عذاب النار يوم القيامة ..لها ذراعان اماميان للامساك بالفريسة قوية جدا" ..قوة ضربة زبانتها لجسم العدو اضعاف قوة ضربة شاكوش اضخم باقر اخترعه الانسان..للعقرب الوان منها الاسود والابيض والاصفر حيث تتواجد في تربة يناسب لونها حتى تتكيف وتنجو من العدو وتنشط ليلا في تحركها للبحث عن الطعام والتزاوج .. اخيرا" ...كثير من الجيوش في العالم تشكل فرقة عسكرية باسم العقرب للادلالة على قوتها.













التوقيع


الجنة تحت أقدام الأمهات

  رد مع اقتباس
قديم 05-17-2016, 02:10 PM   رقم المشاركة : 2
عضو هيئة النبع
 
الصورة الرمزية الدكتور اسعد النجار





  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الدكتور اسعد النجار متواجد حالياً
اخر مواضيعي
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: محل العقرب لا تقرب محل الحية افرش ونام - مثل - منقول

أحسنتم الاختيار والنشر







  رد مع اقتباس
قديم 05-17-2016, 02:15 PM   رقم المشاركة : 3
أديبة
 
الصورة الرمزية ليلى آل حسين





  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :ليلى آل حسين غير متواجد حالياً
اخر مواضيعي
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: محل العقرب لا تقرب محل الحية افرش ونام - مثل - منقول

أتصدق أن هذه العقارب لا تبارح أحلامي إلا نادرا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سلمت الأيادي يا رائع
تقديري نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة







  رد مع اقتباس
قديم 05-17-2016, 03:14 PM   رقم المشاركة : 4
عضو هيئة الإشراف
 
الصورة الرمزية ألبير ذبيان






  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ألبير ذبيان متواجد حالياً
اخر مواضيعي
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: محل العقرب لا تقرب محل الحية افرش ونام - مثل - منقول

شكرا لاختياركم القيم أيها القدير












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 05-17-2016, 08:43 PM   رقم المشاركة : 5
عضو هيئة الإشراف
 
الصورة الرمزية رياض محمد سليم حلايقه





  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :رياض محمد سليم حلايقه غير متواجد حالياً
اخر مواضيعي
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: محل العقرب لا تقرب محل الحية افرش ونام - مثل - منقول

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتور اسعد النجار نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
   أحسنتم الاختيار والنشر

شكرا دكتور لحسن المتابعة












التوقيع


الجنة تحت أقدام الأمهات

  رد مع اقتباس
قديم 05-17-2016, 08:45 PM   رقم المشاركة : 6
عضو هيئة الإشراف
 
الصورة الرمزية رياض محمد سليم حلايقه





  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :رياض محمد سليم حلايقه غير متواجد حالياً
اخر مواضيعي
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: محل العقرب لا تقرب محل الحية افرش ونام - مثل - منقول

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليلى آل حسين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
   أتصدق أن هذه العقارب لا تبارح أحلامي إلا نادرا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سلمت الأيادي يا رائع
تقديري نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ابعدها الله واذاها عنكم
دمت بخير وسلامة












التوقيع


الجنة تحت أقدام الأمهات

  رد مع اقتباس
قديم 05-17-2016, 08:45 PM   رقم المشاركة : 7
عضو هيئة الإشراف
 
الصورة الرمزية رياض محمد سليم حلايقه





  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :رياض محمد سليم حلايقه غير متواجد حالياً
اخر مواضيعي
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: محل العقرب لا تقرب محل الحية افرش ونام - مثل - منقول

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ألبير ذبيان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  
شكرا لاختياركم القيم أيها القدير

شكرا للمتابعة الجميلة












التوقيع


الجنة تحت أقدام الأمهات

  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بقرة حمد.... قيس النزال القصة القصيرة جدا (ق.ق.ج) 8 02-20-2015 07:25 PM
تلك الحية مصطفى الطاهري القصة القصيرة جدا (ق.ق.ج) 10 12-16-2014 04:15 PM
فضل عشر ذي الحجة عروبة عبداللطيف نبع الإيمان 7 10-23-2012 11:58 PM
أنثى العقرب ....سبحان الله!! الوليد دويكات نبع عام 9 10-14-2012 11:01 AM


الساعة الآن 05:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9 Beta 3
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
:: توب لاين لخدمات المواقع ::