آخر 10 مشاركات
***_ عاشق _*** (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          لا تليق (الكاتـب : - )           »          في عينيّ أنثي (الكاتـب : - )           »          الفقير (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          للشعر الملمع نكهة (الكاتـب : - )           »          شعر الحكمة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          أمثال وحكم (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          أمثال شعبية (3) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          سجل دخولك بنطق الشهادتين (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          سجل دخولك بآية قرأنية (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )



العودة   منتديات نبع العواطف الأدبية > نبع الأدب العربي والفكر النقدي > الأدب العالمي

الملاحظات

الإهداءات
ناظم الصرخي من تمنياتنا : الشفاء العاجل أخي الحبيب د****عوض ،والحمد لله على سلامتك أخي الغالي منوبية كامل الغضباني من لطفا لا أمرا : الرجاء الإكتفاء بإنزال موضوع واحد ليأخذ حظّه في الرّدود والتّناول************فكثرة المواضيع المشارك بها من الواحد منّا قد تشتت الإهتمام بها **************** الدكتور اسعد النجار من سلامات : الأخ العزيز محمد بديوي حمدا لله على سلامتك وأبسك رداء العافية دوريس سمعان من السلامة : ألف حمد وشكر للباري تعالى على نجاح العملية الجراحية للأستاذ الدكتور عوض بديوي ************ طهور باذن الله ******** وقاك ربي من كل مكروه بسمة عبدالله من سلامة وصحة إن شاء الله : الحمد لله على السلامة الأخ الفاضل عوض بديوي بعد إجراء العملية الصغيرة التي تمت لك ، أرجو لك شفاءً لا يفادر سقماً عبدالناصرطاووس من من تركيا : ارجو الله ان يشفي اختنا اﻻديبة ديزريه شفاء عاجلا اللهم اشف انت الشافي شفاء اى شفاؤك شفاء ﻻيغادر سقما احمدطاووس من من الشفاء العاجل : أسأل الله أن يمن بالشفاء العاجل للأخت دوريس وأن يعيدها إلى أهلها وأحبتها في النبع وهي بكامل صحتها

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 05-11-2019, 02:39 AM   رقم المشاركة : 1
كاتب
 
الصورة الرمزية سرالختم ميرغني





  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :سرالختم ميرغني غير متواجد حالياً
اخر مواضيعي
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي عالم وفيلسوف وأعظم لاعب شطرنج

شخصيات فذة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



عالم
وفيلسوف وأعظم لاعب شطرنج
======================

النصر فى لعبة الشطرنج القديمة الخالدة ليس مرجعه الصدفة أو الحظ ، بل يستند على عبقرية التكتيك والقوة الذهنية عند الفرد . والفيلسوف الكبير والعالم الرياضى والأستاذ الجامعى فى الرياضيات والشاعر المعروف "ايمانويل لاسكر" قلَب كل النظربات التقليدية فى فن لعبة الشطرنج ، ويعتبر أعظم لاعب شطرنج ظهر فى جميع العصور ... وُلد لاسكر فى بلدة [برلنشن] فى بروسيا عام 1868 ومات فى مدينة نيويورك عام 1941 .
ولم يكف لاسكر عن إشاعة الدهشة والذهول فى نفوس معاصريه فى عشرات المباريات الدولية التى حاز فيها نصرا حاسما حتى أُطلق عليه اسم (البطل الذى لا يُقهر) وذلك لمقدرته الخارقة وسيطرته الجبارة التى يندر أن يصل إليها أحد .
وقد ظل الناس يتساءلون زمنا طويلا عن السر الذى يكمن وراء انتصار لاسكر الدائم ويتعجبون كيف يتأتى لمخلوق بشرى أن يكون له مثل هذه القوة المسيطرة المذهلة . حتى قال عنه العالم الكبير البرت أينشتاين - وقد كان من أصدقاء لاسكر - "إن ايمانويل لاسكر يعد بحق حالة لا نظير لها"
دوام الحال من المحال .. فقد ظهر فى كوبا عبقرىٌ آخر صغير نبغ فى لعبة الشطرنج وهزم أباه وهو صبى صغير . وسرعان ما حاز وهو شاب على بطولة كوبا وأعلن تحديه للعبقرى لاسكر فى بطولة العالم . ظل الأخير يرفض منازلته حتى ضغط عليه الاتحاد الدولى لإقامة مباراة بينه وبين العبقرى الكوبى الشاب فى سنة 1921 .
والمثل السودانى الشعبى يقول "حوا والدة" . أى "حواء والدة" ، فقد استطاع الكوبى واسمه "كابابلانكا" أن يقهر لاسكر فى جميع الأدوار بدون هزيمة . وبذلك أفل النجم الألمانى الساطع . وآمن الناس بعد ذلك أن: لكل شيئٍ إذا ما تم نقصان - فلا يُغرّ بطيب العيش إنسان !!







  رد مع اقتباس
قديم 05-11-2019, 04:33 AM   رقم المشاركة : 2
عضو هيئة النبع
 
الصورة الرمزية ناظم الصرخي






  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :ناظم الصرخي غير متواجد حالياً
اخر مواضيعي
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: عالم وفيلسوف وأعظم لاعب شطرنج

أحسنت صديقي على هذه المعلومات وكم تعجبني لعبة الشطرنج التي كنت أمارسها كهواية محببة إلى نفسي ،
وقد كنت معجبًا بلعب (بوبي فيشر )و(أناتولي كاربوف)و( بوريس سباسكي )
رمضان كريم
وكل عام وأنت بخير













التوقيع

  رد مع اقتباس
قديم 05-11-2019, 10:31 AM   رقم المشاركة : 3
كاتب
 
الصورة الرمزية سرالختم ميرغني





  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :سرالختم ميرغني غير متواجد حالياً
اخر مواضيعي
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: عالم وفيلسوف وأعظم لاعب شطرنج

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناظم الصرخي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
   أحسنت صديقي على هذه المعلومات وكم تعجبني لعبة الشطرنج التي كنت أمارسها كهواية محببة إلى نفسي ،
وقد كنت معجبًا بلعب (بوبي فيشر )و(أناتولي كاربوف)و( بوريس سباسكي )
رمضان كريم
وكل عام وأنت بخير

************************************************** ***********************
شكرا لطيب المرور شاعرنا ناظم . فيشر طبعا توفى . وكاربوف وسباسكى كانا بطلين للعالم فى وقت سابق . دام قلمك .






  رد مع اقتباس
قديم 05-11-2019, 03:48 PM   رقم المشاركة : 4
عضو هيئة الإشراف
 
الصورة الرمزية هديل الدليمي






  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :هديل الدليمي غير متواجد حالياً
اخر مواضيعي
 
0 أشتاقه
0 التباس
0 أخطاء من وحي البراءة

قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: عالم وفيلسوف وأعظم لاعب شطرنج

لكلّ شيء إذا ما تم نقصان
فلا يغرّ بطيب العيش إنسان
الكمال لله وحده
مطلب ماتع أتحفتنا به ذائقتك الجميلة
شكرا ملء القلب












التوقيع

  رد مع اقتباس
قديم 05-11-2019, 04:51 PM   رقم المشاركة : 5
كاتب
 
الصورة الرمزية سرالختم ميرغني





  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :سرالختم ميرغني غير متواجد حالياً
اخر مواضيعي
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: عالم وفيلسوف وأعظم لاعب شطرنج

[QUOTE=هديل الدليمي;490174]

لكلّ شيء إذا ما تم نقصان
فلا يغرّ بطيب العيش إنسان
الكمال لله وحده
مطلب ماتع أتحفتنا به ذائقتك الجميلة
شكرا ملء القلب
************************************************** ***********************


فقرة إلى هديل



فى منافسة عربية للشباب فى الشطرنج أحرزت العراقيات المراكز المشرّفة التالية:


وأحرزت اللاعبة سالي عباس عبد الزهرة من محافظة البصرة المركز الأول والميدالية الذهبية تحت فئة 18 عام/ إناث، وحصلت على لقب أستاذة دولية، فيما أحرزت اللاعبة سارة عبد الله من محافظة أربيل المركز الأول والميدالية الذهبية تحت فئة 20 سنة/إناث، وحصلت على لقب مرشح أستاذة دولية.
وحصلت اللاعبة نبأ عباس سامي من محافظة بغداد على المركز الثاني والميدالية الفضية تحت فئة 16 عام سنة / إناث.
وحصلت اللاعبة طيبة مهدي من محافظة بغداد أيضا على المركز الثاني والميدالية الفضية تحت فئة 12 سنة /






  رد مع اقتباس
قديم 05-12-2019, 10:10 AM   رقم المشاركة : 6
روح النبع
 
الصورة الرمزية عواطف عبداللطيف





  النقاط : 100
  المستوى :
  الحالة : عواطف عبداللطيف متواجد حالياً
اخر مواضيعي
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: عالم وفيلسوف وأعظم لاعب شطرنج

لعبة الشطرنج لعبة الأذكياء
اختيار جميل
لكل شيء نهاية مهما طال الزمن

رمضان مبارك
تحياتي













التوقيع

  رد مع اقتباس
قديم 05-12-2019, 11:36 AM   رقم المشاركة : 7
كاتب
 
الصورة الرمزية سرالختم ميرغني





  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :سرالختم ميرغني غير متواجد حالياً
اخر مواضيعي
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: عالم وفيلسوف وأعظم لاعب شطرنج

بورك قلمك سيدة النبع ورمضان مبارك عليكِ وعلى أبطال العراق فى الشطرنج .







  رد مع اقتباس
قديم 05-12-2019, 01:03 PM   رقم المشاركة : 8
عضو هيئة الإشراف
 
الصورة الرمزية ألبير ذبيان






  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ألبير ذبيان متواجد حالياً
اخر مواضيعي
 
0 (*) لين (*)
0 (*) لارا (*)
0 ***_ عاشق _***

قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: عالم وفيلسوف وأعظم لاعب شطرنج

شكرا لكم المقال الممتع
محبتي













التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 05-12-2019, 02:19 PM   رقم المشاركة : 9
كاتب
 
الصورة الرمزية سرالختم ميرغني





  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :سرالختم ميرغني غير متواجد حالياً
اخر مواضيعي
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: عالم وفيلسوف وأعظم لاعب شطرنج

ولشاعرنا ألبير هذه النبذة

هزم كابابلانكا البطل الألمانى الأسطورى وتربع على عرش الشطرنج ست سنوات حتى جاء البطل الروسى ذو الأصول الباكستانية ألكسندر أليخين - مبيتدع اللعب العلمى - واقتلع منه بطولة العالم .







  رد مع اقتباس
قديم 05-26-2019, 07:51 AM   رقم المشاركة : 10
عضو هيئة الإشراف





  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :بسمة عبدالله غير متواجد حالياً
اخر مواضيعي
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: عالم وفيلسوف وأعظم لاعب شطرنج

سبحان الله هذه سنة الحياة ، ولا يدوم إلا وجه الله تعالى
والأيام دول كما قالوا ، والاحتكار زائل مهما طال .
ممتع ما كتبت أخي الكريم سر الختم ، ودام جهدك بالخير
تقديري







  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رجل - عالم-الدين العربي حاج صحراوي الشعر العمودي 13 11-10-2013 08:50 PM
عامل النفابات قصي المحمود القصة القصيرة جدا (ق.ق.ج) 3 09-02-2013 12:14 AM
عالم الصمت حسين محسن الياس شعر التفعيلة 21 04-03-2013 02:07 PM
عالم بلا عيون سولاف هلال القصة القصيرة , الرواية,المسرحية .الحكاية 25 03-11-2013 01:25 AM
عامل بحذر العربي حاج صحراوي الشعر العمودي 10 02-05-2013 04:18 PM


الساعة الآن 07:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9 Beta 3
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
:: توب لاين لخدمات المواقع ::