آخر 10 مشاركات
{ نبدأ صباحنا أو مساءَنا بآية كريمة أو حديث مع ضوء وتفسير} (الكاتـب : - )           »          اللَّهمَّ صلِّ على سَيِّدِنا محمد (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          ثنائـية ( آخـرُ وصـايـا المـطـر ) ليلى آل حسين & علي التميمي (الكاتـب : - )           »          سجل دخولك بآية قرآنية (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          مساجلة النبع للخواطر (9) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          هاتي جمالك ....كلّه … لا تتركي شيئاً بِنا (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          الغاز النبع الشعرية (117) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          ثنائية (همسات في جوف الليل ) ليلى أمين & سمير عودة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          صباحكــم / مسـاؤكـم ورد (الكاتـب : - )           »          الراهبة (الكاتـب : - )



العودة   منتديات نبع العواطف الأدبية > نبع الأدب العربي والفكر النقدي > الرسائل الأدبية

الملاحظات

الإهداءات
هديل الدليمي من قلبي : أمنياتي بالشفاء العاجل للأخ الشاعر ناظم الصرخي،، قلوبنا معه عواطف عبداللطيف من السلامة : ستكون قلوبنا معك وتدعو لك شاعرنا القدير ناظم الصرخي لتعود لنا ولمحبيك بالسلامة ,,حفظك الله وأبعد عنك كل شر وألبسك ثوب العافية إن شاء الله تواتيت نصرالدين من الدعاء في ظهر الغيب : اللهم إناّ نسألك الشفاء العاجل لأستاذنا ناظم الصرخي********آمين يا رب العالمين الدكتور اسعد النجار من دعاء السلامة : اللهم اسبغ على صديقنا الشاعر ناظم الصرخي العافية واحرسه بعينك التي لا تنام اللهم آمين ليلى أمين من السلامة : بقلب متوجع بلغنا خبر سفر الغالي على قلوبنا الاخ ناظم لاجراء العملية ،لندعو له جميعا بالشفاء العاجل والعودة لاحبابه و أهله بصحة جيدة *يا رب* دوريس سمعان من سلامااات أستاذ ناظم : بمشيئة الله ورعايته وعينه التي لا تنام ستتكلل العملية الجراحية بالنجاح ويعود شاعرنا الكبير لأهله ومحبيه أقوى وأحسن من ذي قبل ******** ألف سلامة عليك شاعرنا ******** نرجو موافاتنا بكل المستجدات إذا توفرت ******** وشكرا أخي القصي قصي المحمود من السلامة : الدعاء بالشفاء والسلامة نودع شاعرنا الرائع الصديق والأخ ناظم الصرخي وهو مسافرا للهند لأجراء عملية القلب يوم الثلاثاء القادم ********الحبيب ناظم********حفظك الله ورعاك ليلى أمين من الفاتح من نوفمبر : كل الشكر لبسمة الغالية على تهنئتها للشعب الجزائري باحتفاله بذكرى اندلاع الثورة التحريرية و هي تعلم أنها بنت الجزائر أيضا بسمة عبدالله من فلسطين إلى الجزائر الحبيبة : أتقدم بالتهنئة للجزائر وشعبها الأحرار بذكرى اندلاع ثورة نوفمبر المباركة ، والعاقبة بالخير والتحرر لنا في فلسطين كل فلسطين بما فيها أقصانا السليب ، وقدسنا المسروقة مع التحية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 09-17-2013, 09:51 PM   رقم المشاركة : 1
عضو هيئة الإشراف
 
الصورة الرمزية قصي المحمود





  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :قصي المحمود غير متواجد حالياً
اخر مواضيعي
 
0 اللاَّانتماء
0 بعض الأرض
0 سألني

قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رسائل ..للتأريخ

رسائل..للتأريخ..
..............
أبحث عن هويه

5/8/2012


لكل انسان هوية يعرّف بها والأنسان بلا هوية مجهول ..وتبدأ الهوية من الأسم الذّي يرافقنا طيلة حياتنا..ومن بعده النسب ومن بعده المدينة ومن بعده الوطن ومن ثم العقائد.. بهذّا تتبلور رؤية الهوية للأنسان فيكون له أسم معّرف به ومدينة ووطن..ويصبح مع ألأخربتاريخ مشترك ولغة مشتركة وحدود لوطن مشترك فتتسع مساحة البيت لتنطلق للمدينة وتتسع المدينة لتنطلق للوطن..و متى يفقد الانسان هويته .عندما يتقوقع في أحدى المسميات ليعبر بها فوق الأخريات..
أكثر الشعوب المتحضرة هي مجاميع من شعوب تداخلت مع بعضها وانتجت هوية وطنية لانها تعيش في بقعة جغرافية اسمها الوطن فذابت هوياتهم الفرعية في هوية جامعة مع احتفاظهم بالفرعية..وقطعوا جسور امتدادتها خارج الوطن ان كانت تتعارض مع مصلحة وطنهم...فما بالك ونحن والحمد لله لنا عمق تاريخي وحدود وطن منذ الخليقة وقواسم مشتركة في النسب والسكن والعقيدة لا أريد أن أقص قصص لما فعلته خفافيش الليل وأفاعي الكهوف ..فنحن كأفراد نحتاج الى متجردين من دنياهم وانتمائاتهم الضيقة الى قلوب بيضاء خالية من دنس الفتنة والفرقة ودهاليز الظلام ...الى قلوب تطير الى الفضاء الرحب ..الى وطن يجمعنا بروح أنسانية.سمحاء مستمدة من ديننا الحنيف وتراثنا النقي ...لا ألى وطن يذبح أمامنا وهوية تتمزق من بين أيدينا بفعل أدران فينا وأمراء الظلام وانتماءات وهمية امتدادها خارج الوطن بتبرير عقائدي وفكري ..بينما الاخر يجير ذلك لوطنه وهو محق فيه..ونحن باطلون فيه...لتتصدر مجاميع.ممن أنساق اليها بجاهلية ضيقة..وأضاع فحوى الوطنية وانسلخ عن واقع وبيئة ووطناً مسكوناً بالخوف والجوع والخجل من وطن يكاد يضيع .بل في طريقه للضياع...أن خيبتنا وحسرتنا أن نرى بلد الحضارات وملهم الأنسانية يحتل أولى مراتب الفساد الأمية والرشوة والتخلف الأجتماعي والعلمي بلد يسوده الجهل والفرقة والفتنة والفئوية الضيقةوالمناطقية بدل المعرفة والعلم والثقافة والأفق الواسع والصدرالرحب ...عندنا أزمة هوية من الشمال الى الجنوب ومن الغرب الى الشرق حتى لو تسترنا بأعلام هلامية وحدود هلامية فاقدة الملامح .....من المعيب أن نصدق جهلة لا يحسنون الكتابة وبعيدا عن الشكوك والبكائيات ونظرية المؤامرة وثقافة المظلومية فالفرد العراقي أنا وانت نتشابه في الملامح في كل المطارات ومحطات القطارات وأزقة الغربة وعند بوابات مدننا وقرانا وعند طوابير الهجرة وفي أزقة الحدباء وفي أزقة الحناء عند أهوار ميسان وبساتين بعقوبة وصحراء الرمادي ووادي النجف .
علينا الأعتزاز بالهوية والأسم والجغرافيا والتاريخ مهما تباعدنا فنحن نملك ذّات الملامح واللغة والتاريخ والنسب والعادات ...
العراق هوية كاملة متكاملة لا تتجزأ فأما ان تقبل بها كاملا أو ستعيش مشوهاً مسخاً لن تحترم ذّاتك ولن ينظراليك أنت من وطن ..بل لن يحترمك أحد..سيسألونك من أين أنت ..ستجيبهم من الجنوب أم الغرب أم الشمال أم الشرق ..أياً كان جوابك ..لن تحترم...عندها ستجيب من العراق..أذّن ..لماذّا تحشر نفسك في مسمى ضيق..؟؟؟من لا يعتز بماضيه ..لن يمنحه أحد الثقة.ولن يحترم في حاضره..الانتماء الضيق ليس هوية والانتماءات هي سياسية مهما تغلفت بالوان براقة..الا الوطن..الانتماء اليه..روح ونبض..وليس سياسة.أن الهوية الوطنية والأعتزاز بها تفوت الفرصة على فرسان أخر زمن..ممن يعتاشون على الفرقة والتشتيت ..أبحث عن هويتك الجامعة...تجدها في متناول يدك.وخارج حدود وطنك..يبحث عن وطنه فأبحث عمن يديم وطنك..واسرتك..وجارك..ومدينتك..وتربتك وأخلع رداء لا يغطي كل جسمك وألبس رداء الوطن فهو يغطيك من رأسك حتى قدميك .
. اللهم أبعد عنا أن نكون من جيل أضاع وطن عمره عمر الخليقة..وأن نكون شهود زور..لتأريخ غير تأريخنا

اليك ايها التاريخ...سجل...نحن براء مما نحن فيه...اللهم اشهد..






آخر تعديل عواطف عبداللطيف يوم 09-18-2013 في 02:55 AM.
  رد مع اقتباس
قديم 09-17-2013, 11:12 PM   رقم المشاركة : 2
عضو هيئة الإشراف
 
الصورة الرمزية منوبية كامل الغضباني





  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :منوبية كامل الغضباني غير متواجد حالياً
اخر مواضيعي
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: رسائل ..للتأريخ

أخي قصي
تحدثت عن الهويّة ولابد من الحديث بعمق عن القلاقل لمتواصلة والتي تتصاعد من يوم لآخر في أوطاننا العربيّة وما انفجر من فتن في هذه العقود
الأخيرة داخل أقاليمنا وأقطارنا العربية وكذلك تصاعد الارهاب وهي من الإشارات الخطيرة والمؤثّرة التي عصفت بالهويّة العربيّة
وقد تناول المؤرخون هذه الفتن والحروب الأهليّة واعزوها الى ارتباطها بأصول وأسباب عرقيّة قبلية لغوية دينية مذهبية ..
فهذا العنف المتفشي الذي يحصل في مجتمعاتنا العربيةكما حصل في مجتمعات مختلفة عن مجتمعاتنا هو انهيار للقيم ونظمها التي تربط الناس ببعضهم الى درجة تؤدي الى قتل الأبرياء على يد حركات تدعي رفع راية الدين وهوماحصل في الجزائر والعراق ويمتد الى كل اقطارنا العربية بالإضافة الى المجتمعات الإسلامية مثل افغانستان وباكستان واندونيسيا .
وربما افرادكم الحديث على المشهد العراقي المفجع الذي يكرس التوترات من فتنة مذهبية الى مقاومة الجيش الأمريكي طيلة حقبة من السنواتهو الوضع الذي جعل المواطن العربي الي اي قطر انتمى يسعى للمحافظة على ملامح هويته الضيقة انطلاقا من عائلته ونفسه وسكنه وحيه ليصطدم بفراغ وفقدان للتضامن بين العرب بصفة عامة .
ونجد من ناحية اخرى وجود فئات واسعة من شبابنا خارج قنوات الإزدهار والتّنميةوفرص العمل مما يشجعهم على الهجرة خارج الوطن الى وجهة الدول الصناعية الكبرى في اوروبا وامريكا وأستراليا وعادة ما تضيع هويتهم وتندثر انتماءاتهم الى اوطانهم ...وماذا عن مثقفينا وادمغتنا المهاجرة الذين يلتجئون للهجرة لتخطي الطريق المسدود أمامهم ..
هويتنا يا اخي قصي أصبحت هويّة جامدة تلد من الفتن والضيق والتوتر
ولا بد أن نستفيق نحو انتاج تصوّر جديد لتثبيت هويتنا وتجذيرها في تاريخنا وموروثنا الحضاري والثقافي ...
هويتنا تضيع منّا يا أخي قصي ولا بد أن يكون لنا سلاح فكريّ فعّال وتضامنا بين أقطارنا العربية الإسلامية في معمعة ما يحدث لأنقاذ هويّتنا ومقوّماتها
فمخزوننا ثريّ يا أخي دينيا كان مصدره أو مدنيا أو ثقافيّا ولابدّ من الإستفادة من كلّ تجاربنا مرّها وبرّاقها كي نعيد لشعوبنا ولأفرادها ومجموعاتها هويتها العربيّة الإسلامية
وشكرا لمقالك المتناول لهويتنا اذ لابدّ من نطرح هذا على مشجب النّقاش وتطارح الرّأي لنهتدي للحلول ...والموضوع موكول لمثقفينا ومبدعي
نا بالدرجة الأولى













التوقيع

لِنَذْهَبَ كما نَحْنُ:

سيِّدةً حُرَّةً

وصديقاً وفيّاً’

لنذهبْ معاً في طريقَيْنِ مُخْتَلِفَيْن

لنذهَبْ كما نحنُ مُتَّحِدَيْن

ومُنْفَصِلَيْن’

ولا شيءَ يُوجِعُنا
درويش

  رد مع اقتباس
قديم 09-19-2013, 12:26 AM   رقم المشاركة : 3
عضو هيئة الإشراف
 
الصورة الرمزية قصي المحمود





  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :قصي المحمود غير متواجد حالياً
اخر مواضيعي
 
0 اللاَّانتماء
0 بعض الأرض
0 سألني

قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: رسائل ..للتأريخ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دعد كامل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
   أخي قصي
تحدثت عن الهويّة ولابد من الحديث بعمق عن القلاقل لمتواصلة والتي تتصاعد من يوم لآخر في أوطاننا العربيّة وما انفجر من فتن في هذه العقود
الأخيرة داخل أقاليمنا وأقطارنا العربية وكذلك تصاعد الارهاب وهي من الإشارات الخطيرة والمؤثّرة التي عصفت بالهويّة العربيّة
وقد تناول المؤرخون هذه الفتن والحروب الأهليّة واعزوها الى ارتباطها بأصول وأسباب عرقيّة قبلية لغوية دينية مذهبية ..
فهذا العنف المتفشي الذي يحصل في مجتمعاتنا العربيةكما حصل في مجتمعات مختلفة عن مجتمعاتنا هو انهيار للقيم ونظمها التي تربط الناس ببعضهم الى درجة تؤدي الى قتل الأبرياء على يد حركات تدعي رفع راية الدين وهوماحصل في الجزائر والعراق ويمتد الى كل اقطارنا العربية بالإضافة الى المجتمعات الإسلامية مثل افغانستان وباكستان واندونيسيا .
وربما افرادكم الحديث على المشهد العراقي المفجع الذي يكرس التوترات من فتنة مذهبية الى مقاومة الجيش الأمريكي طيلة حقبة من السنواتهو الوضع الذي جعل المواطن العربي الي اي قطر انتمى يسعى للمحافظة على ملامح هويته الضيقة انطلاقا من عائلته ونفسه وسكنه وحيه ليصطدم بفراغ وفقدان للتضامن بين العرب بصفة عامة .
ونجد من ناحية اخرى وجود فئات واسعة من شبابنا خارج قنوات الإزدهار والتّنميةوفرص العمل مما يشجعهم على الهجرة خارج الوطن الى وجهة الدول الصناعية الكبرى في اوروبا وامريكا وأستراليا وعادة ما تضيع هويتهم وتندثر انتماءاتهم الى اوطانهم ...وماذا عن مثقفينا وادمغتنا المهاجرة الذين يلتجئون للهجرة لتخطي الطريق المسدود أمامهم ..
هويتنا يا اخي قصي أصبحت هويّة جامدة تلد من الفتن والضيق والتوتر
ولا بد أن نستفيق نحو انتاج تصوّر جديد لتثبيت هويتنا وتجذيرها في تاريخنا وموروثنا الحضاري والثقافي ...
هويتنا تضيع منّا يا أخي قصي ولا بد أن يكون لنا سلاح فكريّ فعّال وتضامنا بين أقطارنا العربية الإسلامية في معمعة ما يحدث لأنقاذ هويّتنا ومقوّماتها
فمخزوننا ثريّ يا أخي دينيا كان مصدره أو مدنيا أو ثقافيّا ولابدّ من الإستفادة من كلّ تجاربنا مرّها وبرّاقها كي نعيد لشعوبنا ولأفرادها ومجموعاتها هويتها العربيّة الإسلامية
وشكرا لمقالك المتناول لهويتنا اذ لابدّ من نطرح هذا على مشجب النّقاش وتطارح الرّأي لنهتدي للحلول ...والموضوع موكول لمثقفينا ومبدعي
نا بالدرجة الأولى

الاخت الفاضلة دعد
في ردك اغناء للموضوع...
لقد ذكرت الحالة العراقية ولكنها معممة على الاقطار العربية
بالنتيجة الهدف هو القومية العربية..والاسلام النقي
النقاش في هذا طويل..وما صعود حركات اسلامية..اختصرت فيها الاسلمة
ومن التجربة في الحكم..هي لا تمت للاسلام بصلة..وصعود حركات لقوميات اقلية
في الوطن العربي..مقابل طمس الهوية العربية والافكار المنادية بها بغض النظر عن
اخطائها..فالاخطاء تحسب على الاشخاص لا على الفكر
يتضح حجم المؤامرة....
شكرا اليك...مع تحياتي وامتناني






  رد مع اقتباس
قديم 09-19-2013, 09:00 AM   رقم المشاركة : 4
شاعر
 
الصورة الرمزية عبدالناصرطاووس





  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :عبدالناصرطاووس غير متواجد حالياً
اخر مواضيعي
افتراضي رد: رسائل ..للتأريخ

الأستاذ قصي والأستاذة دعد :
كلاكما أصاب كبد الحقيقة وللمجتهد المصيب أجران و
وللمجتهد المخطئ أجر ولا مخطئ فيكما
فالموضوع قيِّم وشائك ومهما كتبنا سنظل عطاشاً في هذا المجال، لكن ماكتبتم هو الحقيقة
لكما جلَّ تقديري ومودتي












التوقيع

أدين بدين الحب أنى توجهت *** ركائبه فالحب ديني وإيماني
ابن العربي
  رد مع اقتباس
قديم 09-19-2013, 10:16 PM   رقم المشاركة : 5
عضو هيئة الإشراف
 
الصورة الرمزية قصي المحمود





  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :قصي المحمود غير متواجد حالياً
اخر مواضيعي
 
0 اللاَّانتماء
0 بعض الأرض
0 سألني

قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: رسائل ..للتأريخ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالناصرطاووس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  
الأستاذ قصي والأستاذة دعد :
كلاكما أصاب كبد الحقيقة وللمجتهد المصيب أجران و
وللمجتهد المخطئ أجر ولا مخطئ فيكما
فالموضوع قيِّم وشائك ومهما كتبنا سنظل عطاشاً في هذا المجال، لكن ماكتبتم هو الحقيقة
لكما جلَّ تقديري ومودتي

الاخ الرائع عبد الناصر
شكرا لمرورك الجميل والرائع
أنا ودعت كما انت اخوان..نتبادل
الرأي برحابة صدر
تقديري وامتناني اليك






  رد مع اقتباس
قديم 08-05-2014, 07:09 AM   رقم المشاركة : 6
شاعر
 
الصورة الرمزية لطفي الياسـيني






  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :لطفي الياسـيني غير متواجد حالياً
اخر مواضيعي
افتراضي رد: رسائل ..للتأريخ

عندما تهرب الحروف
من نافذه الكلمات
أفتح معها
حدائق الجمل
وبساتين الحروف
لاضعها خجلى
امام المبدعين والرائعين
ولكن كل الذي أعددته
هرب كباقي الحروف
ولم يتبق منه
الا بعض محاولات
فحروفك كدفء
شمس النهار
كخيط الفجر
عندما يستدل
على الدنيا
ينيرها ويملاؤها
إشراقا ونورا
جميل ما سطرت
وعذب ما كتبت
أدام الله لنا
نبض كلماتك
وتقبل ركاكه سطوري
ودمت بكل خير
باحترام ابي مازن
تلميذ الشعراء













التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

  رد مع اقتباس
قديم 10-05-2014, 06:11 AM   رقم المشاركة : 7
عضو هيئة الإشراف
 
الصورة الرمزية قصي المحمود





  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :قصي المحمود غير متواجد حالياً
اخر مواضيعي
 
0 اللاَّانتماء
0 بعض الأرض
0 سألني

قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: رسائل ..للتأريخ

شيخنا الجليل ..جزيل الشكر للمرور الكريم
فائق تقديري واحترامي







  رد مع اقتباس
قديم 12-10-2014, 11:08 PM   رقم المشاركة : 8
أديب
 
الصورة الرمزية تواتيت نصرالدين





  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :تواتيت نصرالدين غير متواجد حالياً
اخر مواضيعي
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: رسائل ..للتأريخ

الأستاذ المحترم قصي المحمود
البحث عن الهوية هو البحث عن الإنتماء والبحث عن الشخصية
والبحث عن التاريخ وعن الوطن فالهوية هي كل هذا الكل المتكامل
وإذا كان المثل يقول لا سيادة لشعب بدون تاريخ .فأنا أقول لا سيادة
لشعب بدون هوية .. طرح مميز سيدي تقبل مني أسمى التحايا
ودمت في رعاية الله وحفظه .













التوقيع

لا يكفي أن تكون في النور لكي ترى بل ينبغي أن يكون في النور ما تراه
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

  رد مع اقتباس
قديم 12-30-2014, 12:30 AM   رقم المشاركة : 9
عضو هيئة الإشراف





  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بسمة عبدالله متواجد حالياً
اخر مواضيعي
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: رسائل ..للتأريخ

اخي الكريم استاذ قصي

تأكد أن التاريخ لن يلتفت لاولئك المتسلقين ، الذين لا هوية ولا انتماء لهم

لأن الوطن يسكن الإنسان ، و هؤلاء لا يسكنهم إلا الجن و العفاريت

فعلى نطاق خاص كما ذكرت في العراق :

من يكون بلده العراق ، و ترابه تراب النخيل ، فكيف به يقوم و يخون هويته و بلده و تربته

كيف يخون العراق العظيم ، عراق التاريخ و الحضارة والرفعة

لا شك أنه يقبع في أقبية العهر و الزيف ، و في دهاليز الخيانة العفنة ،

و مآله إلى مزبلة التاريخ .


شكراً لك سيدي ، فأنت بحديثك هذا تضرب على الوتر الحساس لدى كل حر شريف

و الشكر موصول للسيدة الكريمة منوبية ، فقد أشبعت الموضوع تفصيلا

بورك حسك الواعي ، و نبضك الطيب







  رد مع اقتباس
قديم 01-18-2015, 11:10 PM   رقم المشاركة : 10
عضو هيئة الإشراف
 
الصورة الرمزية قصي المحمود





  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :قصي المحمود غير متواجد حالياً
اخر مواضيعي
 
0 اللاَّانتماء
0 بعض الأرض
0 سألني

قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي رد: رسائل ..للتأريخ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تواتيت نصرالدين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
   الأستاذ المحترم قصي المحمود
البحث عن الهوية هو البحث عن الإنتماء والبحث عن الشخصية
والبحث عن التاريخ وعن الوطن فالهوية هي كل هذا الكل المتكامل
وإذا كان المثل يقول لا سيادة لشعب بدون تاريخ .فأنا أقول لا سيادة
لشعب بدون هوية .. طرح مميز سيدي تقبل مني أسمى التحايا
ودمت في رعاية الله وحفظه .

العزيز تواتيت
الهوية موجودة ولكن هناك مبررات وضروف تخفيها..اللبيب والحليم
من حافظ عليها رغم الاعاصير
بوركت اخي ..مع اعطر التحايا واعذب السلام






  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خمس رسائل الى ..! ازدهار السلمان قصيدة النثر 15 04-01-2013 02:34 PM
رسائل قهر سوسن أحمد الرسائل الأدبية 9 03-24-2013 11:49 PM
الاعلام كمصدر للتأريخ..* نبيل عودة المقال 2 02-08-2012 08:14 PM
رسائل .... الوليد دويكات نبع عام 6 08-18-2011 08:23 PM
رسائل مريم ضياء الشرقاطي الرسائل الأدبية 14 07-08-2011 09:25 PM


الساعة الآن 04:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9 Beta 3
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
:: توب لاين لخدمات المواقع ::